التخطي إلى المحتوى

اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات شديدة لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية.

وتضمنت الإجراءات الحفاظ على التباعد الاجتماعي وقياس درجات الحرارة عند دخول الأماكن الحكومية والخاصة، ومن لا يلتزم بالإجراءات المتبعة يغرم 1000 ريال وحال تكرار المخالفة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

وشهدت الايام القليلة الماضية تسجيل وزارة الصحة السعودية أرقاماً عالية من الإصابات بالفيروس المستجد، حيث خرجت إحصائية الوزارة اليوم الخميس تسجيل 3168 إصابة وحالتين وفاة، وارتفع عدد الحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة إلى 117 حالة.

وفي سياق متصل حدثت وزارة الصحة فترة تعافي النصابين من الفيروس، لتصبح 7 أيام للمحصنين بلقاح المضاد للفيروس المستجد و10 أيام لغير المحصنين، مطالبة الجميع بأخد الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لتجنب الدخول في مرحلة الإصابة الشديدة، كما دعت الجميع إلى ضرورة اتباع التعليمات حتى تصل المملكة إلى بر الأمان، مشيرة إلى أن الإجراءات الاحترازية هي السلاح الوحيد لتجنب الإصابة بكورونا، والجرعة التنشيطية مهمة لتقوية المناعة.