التخطي إلى المحتوى

انتهت رحلة المنتخب المصري في قطر، ليعود إلى الأراضي المصرية بخيبة آمل كبيرة، بعد خسار المركز الثالث في بطولة كأس العرب 2021 لصالح المنتخب القطري ويكتفي الفراعنة بالمركز الرابع.

انطلقت القمة العربية وسط أجواء احتفالية وإنهاك بدني واضح على لاعبي المنتخبين، وظهر ذلك على الأداء طول الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، رغم الانفراد الأخير لمهاجم النادي الأهلي وتألق مشعل برشم وأنقذ العنابي من هدف قاتل.

ذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية، وكان الفراعنة أقرب لقتل المباراة في الثواني الأخير لكن تمريرة مصطفى فتحي لم تكن بالمستوى المطلوب، وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 122 من عمر اللقاء.

بعد انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، اتجهت المباراة إلى ركلات الحظ الترجيح، سدد حسن الهيدوس ركلة الجزاء الأولى للمُضيف وتصدى لها الشناوي، لكن الحكم قرر إعادتها وسددها مهاجم السد مرة أخرى خارج الملعب، وفي الختام أضاع محمد شريف ركلة الجزاء الأخيرة.

بهذا الفوز حل العنابي ثالثًا في بطولة كأس العرب على مرأى ومسمع من أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” الذي تواجد في المدرجات وبدت ملامح الفرحة على وجهه.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة كانت قد وضعت 2 مليون دولار جائزة لصاحب المركز الثالث، ومليون ونصف لصاحب المركز الرابع، بينما البطل والوصيف يحصل كلاً منهما على 5 مليون دولار و3 مليون دولار.