التخطي إلى المحتوى

تحدث مصدر مسئول في القصر الرئاسي الفرنسي عن الجولة المُرتقبة للرئيس “إيمانويل ماكرون” إلى دلو الخليج، مُشيرًا إلى أهمية الدور الذي تلعبه المملكة العربية في المنطقة.

وحسب ما نقلته العربية على لسان مصدرها الذي أكد على أن سياسات فرنسا لن تتم دون الحوار مع المملكة التي تُعد لاعبًا أساسيًا في سياسة الشرق الأوسط ودول الخليج.

يأتي ذلك قبل أيام من زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دول الخليج المقرر لها الجمعة القادم، وسيزور ماكرون خلال زيارته السعودية وقطر والإمارات، للحديث عن الملفين الليبي واللبناني بشكل خاص.

وأضاف المصدر في تصريحاته: ماكرون سيناقش بشكل مطول مع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” سُبل تخفيض التوتر في المنطقة، ومكافحة الإرهاب، إلى جانب الحديث عن الملف النووي الإيراني والحرب في اليمن، وعلى الجانب المحلي سيكون الحديث عن موقع العلا  ضمن أبرز قضية على طاولة المناقشات، نظرًا للحضور الفرنسي الفعال هناك.

جدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، سيصل الجمعة القادم إلى دول الخليج تبدأ من المملكة العربية السعودية ومنها إلى قطر أو الإمارات، حسب ما أعلنه القصر الرئاسي الإليزية الجمعة الماضية.