التخطي إلى المحتوى

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن موعد عرض الفيلم المصري “أبو صدام”، ضمن المسابقة الرسمية بالدورة الـ43 للمهرجان الذي انطلقت فعالياته في الجمعة الماضية.

وحسب إدارة المهرجان، فإن فيلم أبو صدام سيكون المصري الوحيد الذي يُشارك ضمن المسابقة الدولية، ومن المقرر أن يُعرض الفيلم مساء اليوم الثلاثاء على مسرح دار الأوبرا المصرية.

يضم الفيلم العديد من نجوم السينما المصرية على رأسهم الفنان “محمد ممدوح تايسون” الذي يؤدي دور البطولة مع الشاب “أحمد داش”، وأبرز ضيوف الشرف الفنان “سيد رجب”.

ويتناول الفيلم قصة سائق شاحنات يُدعى “أبو صدام” انقطع عن العمل لسنوات، وحصل على مهمة لنقل بضائع على طريق الساحل الشمالي، واعتبرها أبو صدام فرصة للعودة إلى العمل، وقرر إنجاز المهمة على أكمل وجه للحفاظ على سمعته وسط مجتمع سائقي النقل، وخلال المهمة يتعرض لموقف صغير جعل الأمور تخرج عن السيطرة.

يبدأ عرض الفيلم لأول مرة على المسرح الكبير في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، والعرض الثاني يوم الخميس الموافق 2 ديسمبر بمسرح النافورة في تمام الساعة التاسعة والنصف، وقبل نهاية المهرجان المقرر لها في الخامس من ديسمبر يُعرض أبو صدام لأخر مرة في سينما الزمالك 1 في تمام التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن فيلم أبو صدام قصة وإخراج “نادين خان”، التي وصفها رئيس مهرجان القاهرة “محمد حفظي” بالموهوبة وصاحبة الرؤية الثرية، مُشيرًا إلى أنها دائمًا ما تستخدم لغة بصرية مختلفة تضفي على أفلامها بصمتها الخاصة.