التخطي إلى المحتوى

توج الهلال السعودي بلقب بطولة دوري أبطال آسيا على حساب نظيره الكوري الجنوبي يوهانج ستيلرز، في نهائي تاريخي جمع الكبيرين مساء أمس الثلاثاء على أرضية ملعب استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي مدرجات مليئة بالمشجعين قدم الهلال مباراة ولا أروع أكد خلالها على أحقيته بلقب الزعيم الآسيوي، ونجح في الانفراد بصدارة قائمة الأكثر تتويجاً بالبطولة الأغلى في القارة برصيد أربع بطولات متفوقاً على خصمه الكوري الجنوبي صاحب الثلاثة كؤوس.

انطلقت صافرة الحكم واهتزت جماهير الهلال في المدرجات كالموج الأزرق، تلك الهتافات ساهمت في رفع الروح المعنوية للاعبين ومكنتهم من تسجيل الهدف الأول في المباراة مبكراً.

سجل الهدف الأول للزعيم “ناصر الدوسري” في الثانية 20 من تسديدة قوية بيسراه سكنت شباك حارس الفريق الكوري جون لي، وفي الدقيقة 62 عزز المالي “موسي ماريجا” تقدم فريقه بهدف ثاني بعد تمريرة متقنة للغاية من الفرنسي جوميز، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين نظيفين ويتوج بالكأس الرابعة في تاريخه.

بهذا الفوز حجز زعيم آسيا مقعده في كأس العالم للأندية المقرر لها في الإمارات العربية المتحدة مطلع العام المقبل 2022، وسيشارك الهلال السعودي إلى جانب الجزيرة الإماراتي مع بطل أفريقيا الأهلي الذي يشارك للعام الثاني على التوالي.