التخطي إلى المحتوى

تستمر فعاليات التدريب العسكري المشترك “المصير واحد” المقام في الإمارات، بمشاركة وحدات من القوات البرية الإماراتية مع نظيرتها السعودية، بهدف رفع كفاءة الجاهزية القتالية وتعزيز التبادل الدفاعي بين البلدين.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، يأتي التدريب المشترك بين البلدين في إطار خطط وبرامج خاصة بالقوات البرية الإمارتية، للعمل على صقل القدرات والإمكانات القتالية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن وزارة الدفاع الإماراتية حريصة على رفع كفاءة قواتها، من أجل القدرة على التعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة على جميع مسارح العمليات.

وكانت المراحل التمهيدية للتدريب قد بدأت في الأيام الماضية، وتضمنت بعض الأنشطة والفعاليات لرفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشتركة، إلى جانب عقد تمارين نظرية للتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين.

جدير بالذكر أن القوات البرية السعودية كانت قد وصلت على دفعتين خلال الأسبوعين الماضيين، للمشاركة في التدريب المُشترك مع نظيرتها الإماراتية على الأرض الأخيرة تحت عنوان “المصير 1”.

ومنذ يومين انطلقت فعاليات التمرين العسكري المشترك “ميدوزا 11 ” المقام في الأراضي اليونانية، بمشاركة قوات بحرية وجوية من “الإمارات واليونان وقبرص مصـر “، بهدف تبادل الخبرات بين القوات المُشاركة في التدريب.