التخطي إلى المحتوى

منحت المملكة العربية السعودية يوم أمس الاثنين جنسيتها للمفكر الشيعي اللبناني “محمد الحسيني”، نظرًا لكونه صاحب بصمه رائدة في التفكير الديني بعصرنا الحديث.

وعلق الحسيني على قرار منحه الجنسية السعودية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: أتشرف بمنحي الجنسية السعودية، واتقدم بالشكر والتقدير لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما تعهد الحسيني بالسمه والطاعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين،والعمل بجد وصدق لخدمة الوطن، داعيًا الله أن يحفظ قيادات المملكة وأن يوفقه في خدمة السعودية.

جدير بالذكر أن الحسيني يعتبر من الشخصيات الدينية المحسوبة على الشيعيين، لكن دائمًا ما يدعو إلى الوسطية في أحاديثه، ويدافع عن شيعة لبنان مُطالبًا بعد تسييسهم وربطهم بأحزاب سياسية، وتوافقت أراءه مع رؤية المملكة 2030 لذلك أصدر الديوان الملكي أمرًا بمنحه الجنسية السعودية يوم الاثنين.

يأتي ذلك بالتزامن مع وجود خلافات بين الجانب السعودي واللبناني، على خلفية تصريحات وزير إعلام الأخير “جورج قرداحي” حول الحرب في اليمن، ما أغضب القيادات السعودية وتقرر سحب سفيرها في لبنان.