التخطي إلى المحتوى

اكتسح فريق الكرة بالنادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك مساء أمس الجمعة بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، في ديربي القاهرة الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم موسم 2021-2022.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

افتتح أهداف اللقاء المالي أليو ديانج بعد مرور ربع ساعة فقط من انطلاق اللقاء بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وعادت إلى حارس الزمالك الذي فشل في الإمساك بها لتدخل المرمى، عزز تقدم الشياطين الحمر التونسي الدولي علي معلول من ركلة جزاء تحصل عليها بعد تدخل مواطنه حمزة المثلوثي، لم تكتفي الكتيبة الحمراء بهدفين في الشوط الأول ومن عرضية رائعة على طريقة الأرجنتيني “دي ماريا” أرسل عمرو السولية الكرة إلى محمد شريف ليسجل الهدف الثالث وتنتهي ال45 دقيقة الأولى بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

بعد الاستراحة حاول الفارس الأبيض العودة بالنتيجة وفي أول هجمات الشوط الثاني سدد البديل مصطفى فتحي الكرة بطريقة ممتازة سكنت شباك الشناوي، بعدها بثواني رد ديانج بتسديدة مماثلة سكنت يسار أبو جبل معلنة الهدف الرابع، واختتم بطل أفريقيا أهداف بركلة جزاء ترجمها معلول من جديد إلى هدف خامس.

في العشر دقائق الأخيرة حاول لاعبي الزمالك تقليص الفارق والخروج بأقل الخسائر، ونجحوا بالفعل في تسجيل هدفين في الدقيقتين ال80 وال90 بأقدام كلا من أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء وأشرف بن شرقي من تسديدة قوية.

بهذا الفوز يرتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 9 في صدارة الترتيب بسجل تهديفي 10 أهداف، بينما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة الثانية في المركز الخامس.