التخطي إلى المحتوى

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الخطوط الجوية السعودية رحلة “متحف السماء” من العاصمة الرياض وصولاً إلى مدينة العلا.

وحسب ما أعلنته الهيئة، تنطلق الرحلة على متن أول متحف طائر في العالم الخميس المقبل، وخلال الرحلة سيتم عرض قطع أثرية طبق الأصل التي أكتشفت خلال التنقيب في مدينة العلا.

كما سيتم عرض مشاهد من الفيلم الوثائقي”معمرو شبة الجزيرة العربية القديمة”، ومن المقرر أن تحمل الرحلة عنوان “اكتشف السعودية”، حيث ترى الخطوط السعودية أن الرحلة فرصة للاستثمار في قناة جديدة.

جدير بالذكر أن “معمرو شبة الجزيرة العربية” هو فيلم وثائقي من إنتاج باودر هاوس وتم إطلاقه خلال العام الجاري، ويكشف عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في مدينة العلا السعودية.

وفي نفس السياق سيقدم الرحلة الدكتورة “ريبيكا فووت” مديرة الآثار والبحوث في الهيئة الملكية بالعلا، وستتناول خلال حديثها مقدمة عن الفيلم الوثائقي مع شرح تاريخ كل القطع الآثرية المتواجدة في المتحف الطائر، كما سيتم الإجابة عن جميع تساؤلات الضيوف خلال الرحلة.

ومن جانبها أكدت فووت على أن العمل في مدينة العلا لا يزال مستمر من قبل باحثين وعلماء آثار، مُشيرة إلى ان تلك المدينة تمثل جوهرة خفية في شبة الجزيرة العربية، ومع الوقت بدأنا نتفهم الماضي المعقد لطبيعة المدينة.