التخطي إلى المحتوى

تجاوز سعر عملة بيتكوين المشفرة حاجز ال65 ألف دولار، لتسجل رقماً قياسياً بزيادة قدرها 3% خلال اليوم الأربعاء، لتصل مكاسبها إلى نحو 120%، وتصبح أكبر عملة مشفرة في العالم تقتحم عالم البورصة.

وحسب موقع “كوين ماركت كاب”، فإن العملة المشفرة سجلت 56,778 دولار، كما ارتفع التداول بنسبة 5% ما يؤكد تعزيز التداول بالبيتكوين.

وفي خطوة فارقة بدأ التداول على أول صندوق مخصص للعقود الآجلة للبيتكوين في الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال الثلاثاء الماضي تم تداول نحو 24 مليون وثيقة من صندوق بروشير بقيمة مليار دولار.

ويتوقع بعض خبراء التداول بالعملة المشفرة أن يصل سعر البيتكوين إلى ضعف قيمته الليلة، حيث يرى خبراء شركة “فاند ستار” أن سعره سيقفز إلى أن يقترب من حاجز 170 الف دولار حال تم اجتذاب المستثمرين إلى شراء وثائق.

يأتي هذا الارتفاع بعد يومين فقط من إعلان رئيس السلفادور “نجيب بو كيلة” اعتماد البيتكوين عملة للتعامل مع شركة “فولاري” للطيران منخفض التكلفة، لتصبح أول شركة في مجال الطيران تعتمد العملة المشفرة كطريقة للتعامل.

يجدر الإشارة إلى أن السلفادور كانت قد أعلنت خلال سبتمبر الماضي اعتماد البيتكوين كعملة قانونية، لتصبح من أولى الدول التي تأخذ مثل هكذا قرارات.