التخطي إلى المحتوى

توج المنتخب الفرنسي بلقب دوري الأمم الأوروبية النسخة الثانية، بعد الفوز على نظيره منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف وحيد، في المبارة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على أرضية ملعب استاد سان سيرو بميلانو الإيطالية.

افتتح الماتادور الإسباني أهداف اللقاء في الدقيقة 64 عن طريق اويارزابال من تسديدة قوية سكنت شباك هوجو لوريس، وبعدها بدقيقتين فقط عدل كريم بنزيما النتيجة بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق مرر بنزيما الكرة إلى مبابي الذي بدوره دخل إلى منطقة الجزاء وأسكن الكرة في مرمى اللاروخا وسجل هدف الفوز للديوك، عاد الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف إلا أن حكام الفيديو أكدوا على الهدف.

وضعت الكأس المنتخب الفرنسي الوحيد في منتخبات القارة العجوز الفائز بكأس العالم وكأس الأمم الأوروبية ودوري الأمم الأوروبية، وبهذا اللقب رفع رصيده إلى 8 ألقاب، لقبي كأس عالم ولقبي يورو وكأس القارات عامي 2001 و 2003، وكأس أرتيميو فرانكي عام 1985.

يجدر الإشارة إلى أن المنتخب الإسباني بات الثاني في قائمة المتوجيين بالكأس المستحدثة، بعد المنتخب البرتغالي الذي فاز بالنسخة الأولى على حساب الطواحين الهولندية.