التخطي إلى المحتوى

يُجري المنتخب السعودي مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم لمنطقة آسيا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الجوهرة المشعلة ، وذلك ضمن المجموعة الثالثة أمام المنتخب الياباني في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين.

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن رفع طاقة الإستيعاب إلى الكاملة بالنسبة للحضور الجماهيري بشكل إستثنائي إستعدادا للمباراة أمام اليابان ، وأيضا أمام المنتخب الصيني في يوم 12 من هذا الشهر، ويستطيع الجميع عبر موقع يلا شوت من مشاهدة المباراة بالبث الحي لها بجودة عالية من خلال الرابط المرفق بالاسفل.

وجاء القرار من الوزارة في إطار دعم مسيرة منتخب الأخضر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، بعد أن وافقت الجهات المختصة بمتابعة مستجدات كوفيد 19 الفيروس المستجد.

وشددت الوزارة على أن الحضور الجماهيري سيكون للفئات فوق 12 سنة ، إضافة إلى من أكملوا جرعتي لقاح كورونا الذي تعتمده وزارة الصحة السعوية ، حسب ما يظهر في حالة المشجع على تطبيق توكلنا.

كما أكدت الوزارة على الجماهير ضرورة إلتزامهم بتطبيق الإجراءات الإحترازية ، إضافة إلى لبس الكمامة أثناء الدخول والخروج وفي فترة التواجد على المدرجات ، وستقوم الجهات المختصة بمتابعة تطبيق هذه الإجراءات والتدخل في صورة وجود أي مخالفة لتحافظ على الصحة العامة.

هيرفي رينارد يستقر على التشكيلة

من المنتظر أن يلعب المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد بنفس التشكيلة بعد وقوعه في حيرة والمفاضلة بين عبدالرحمن العبود وعبد الرحمن غريب من أجل تعويض غياب سالم الدوسري.

وسيلعب رينارد بكل من محمد كنو معوض عبدالله عطيف الذي تعرض للإصابة ، إضافة إلى عبدالإله المالكي وفي الأمام سلمان الفرج ، في حين سيبقى كل من علي الحسن وسامي النجعي على دكة البدلاء.

وقام رينارد بالتركيز على الفوز بالكرة الثانية ، إضافة إلى تضييق المساحات على المنافس المعروف بسرعته المميزة خلال المنارة الأخيرة.

ويسعى المدير الفني الفرنسي لتحقيق ثالث إنتصار تواليا بعد الفوز على فيتنام وعمان في تصفيات كأس العالم أمام المنافس المباشر من أجل قطع خطوة هامة نحو الترشح رقم خمسة للمنتخب السعودي للمونديال القطري.

من جانب آخر ، يسعى المنتخب الياباني لتحقيق الإستفاقة والفوز للمباراة الثانية تواليا بعد صدمة الخسارة الأولى أمام الأحمر العماني وتجاوزها في المباراة الماضية بالفوز على الصين.

ملعب الجوهرة المشعة فأل خير للسعوديين

ويتحصن الأخر بملعب الجوهرة المشعة والسجل الباهر له ، حيث لم يخسر السعوديون على هذا الملعب أبدا في تصفيات كأس العالم على هذا الملعب.

ولعب المنتخب السعودي عشر مباريات على ملعب الجوهرة المشعة ، حقق الإنتصار في سبع مناسبات في حين تعادل في ثلاثة وتمكن من هز الشباك في 23 مناسبة مقابل تلقي شباكه خمس أهداف فقط.

وكان المنتخب السعودي قد حقق إنتصارا هو الأكبر على ملعب الجوهرة المشعة أمام المنتخب تيمور الشرقية بسبعة أهداف دون مقابل ، ليكون هذا الملعب بمثابة الفأل الجيد للسعوديين خصوصا بعد أن عرف تحقيق الإنتصار على اليابان والترشح بهدف مقابل في تصفيات كأس العالم 2018 بأقدام فهد المولد.

مباراة السعودية واليابان بث مباشر