التخطي إلى المحتوى

أعلن حساب المواطن السعودي عن بدء إيداع الدعم الحكومي المخصص لشهر أبريل / نيسان، والذي سيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء، العاشر من أبريل / نيسان، وذلك لمواطني المملكة المكتملة طلباتهم للاستفادة من حساب المواطن.

وبالتزامن مع إعلان سلطات المملكة عن إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن، في الحسابات الخاصة بالمستفيدين من هذا البرنامج، فإن أنظار تتجه نحو حاسبة حساب المواطن، والتي تمكنهم من معرفة قيمة المبالغ التي سيحصلون عليها في حساب المواطن.

وكمبادرة من قبل موقعنا الإخباري لتقديم الدعم والمساعدة لمواطني المملكة، فإن موقعنا يقدم لزواره الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل معرفة قيم الدعم والاستحقاق الذي سيحصلون عليه.

وتتلخص الخطوات كالتالي:

الدخول إلى موقع حساب المواطن من خلال الرابط المخصص له، ومن ثم اختيار أيقونة الحاسبة التقديرية، ثم القيام بإدخال عدد أفراد الأسرة ممن يبلغ أعمارهم ثمانية عشر عاما أو أكثر، وبعدها يتم إدخال عدد أفراد الأسرة ممن يقل أعمارهم عن ثمانية عشر عاما.

وبعد تلك الخطوات السابقة التي يتم القيام بها على الموقع الرسمي لحساب المواطن، يتم إدخال إجمالي دخل الأسرة، قبل أن يتم حساب وظهور قيمة الدعم المستحقة.

وأشار حساب المواطن إلى أنه يتم صرف الدعم المقدم إلى مواطني المملكة حسب المعايير واللوائح المنظمة، والتي تراعي بشكل كبير عدد أفراد الأسرة وأعمار أفراد الأسر، بجانب معرفة إجمالي الدخل الذي تحصل عليه الأسرة، من أجل تحديد الدعم الحكومي المستحق بكل دقة.