التخطي إلى المحتوى

تعرضت المدينة المنورة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، العاشر من ابريل / نيسان، لزخات من الأمطار المتفرقة، التي لطفت الأجواء في المدينة المنورة، فيما سقطت الأمطار بغزارة على المراكز والقرى الواقعة جنوبي المدينة المنورة، حيث لا زالت الفرصة مهيأة لتساقط مزيد من الأمطار خلال ساعات اليوم القادمة.

ويأتي سقوط الأمطار على المدينة المنورة والمناطق الجنوبية المجاورة لها، متوافقة مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة، حول حالة الطقس ليوم الأربعاء.

حيث أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، لسقوط أمطار رعدية على مناطق حائل والقصيم والمدينة المنورة والرياض والشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية، ومرتفعات جازان وعسير ونجران ومكة المكرمة والباحة والأجزاء الشرقية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن الأمطار الرعدية ستكون مصاحبة لرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، والتي ستحد من الرؤية الأفقية.

وكانت مواقع إخبارية سعودية، قد نقلت عن عبد العزيز الحصيني، الباحث في مجال الطقس والمناخ، وعضو لجنة تسمية الحالات، عن تعرض عدد من مناطق المملكة العربية السعودية بينها العاصمة الرياض، لسقوط أمطار متفاوتة بين الخفيفة على بعض المناطق، والغزيرة على مناطق أخرى.

ونشر الباحث عبد العزيز الحصيني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة حول فرص تساقط الأمطار على مناطق المملكة.

حيث أوضح الحصيني في تغريدته أن عدد من مناطق المملكة بينها الرياض والمحافظات التابعة لها، وأجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والقصيم والباحة وعسير، ستتعرض لزخات متفاوتة الشدة من الأمطار، فضلا عن تساقط لحبات البرد، وذلك خلال اليوم الأربعاء، ويوم غد الخميس.

وأشار الباحث الحصيني في تغريدته، إلى أن تلك الأمطار ستكون مصاحبة برياح شديدة مما يعطي فرصة لتكون الحسب العملاقة وجريان الأودية، داعيا الراغبين في الخروج إلى الأماكن المكشوفة إلى توخي الحذر.