التخطي إلى المحتوى

ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، التاسع من أبريل / نيسان، الجلسة التي عقدتها حكومة المملكة بعد ظهر اليوم.

واستعرضت حكومة المملكة خلال جلستها المنعقدة اليوم، نتائج الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى إلى العراق، واللقاءات التي قام بها أعضاء الوفد السعودي مع كبار المسؤولين العراقيين، فضلا عن نتائج اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي.

كما اطلعت حكومة المملكة خلال جلسة انعقادها، على مخرجات الاجتماع السنوي لمحافظي البنك الإسلامي للتنمية، والذي استضافته المملكة المغربية، وما تضمنته من إشادة بالدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم مشاريع ريادة الأعمال، ودعم المقدسات والأوقاف الإسلامية في مدينة القدس.

كما أشادت حكومة المملكة بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية السعودية، والتي أتت ثمارها في إحباط عمل إرهابي كانت تخطط له بعض العناصر في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

وأصدرت حكومة المملكة خلال جلستها التي عقدت اليوم برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على عدد من القرارات، تضمنت الموافقة على اتفاقيتين في مجال خدمات النقل الجوي بين حكومة المملكة وكلا من حكومة الجمهورية الصومالية الفيدرالية، وحكومة جمهورية جزر القمر المتحدة.

كما وافق مجلس الوزراء السعودي على اتفاقية في مجال الخدمات الجوية مع حكومة جمهورية زامبيا.

كما وافق مجلس الوزراء السعودي على اتفاقية تعاون مع كوريا الجنوبية في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الجماعات والأنشطة الإرهابية والجرائم ذات الصلة.

كما أصدر مجلس الوزراء السعودي قرارا بالموافقة على الترتيبات التنظيمية الخاصة بمركز برنامج التحول الوطني، والموافقة على لائحة المحافظة على الذوق العام.

كما قرر مجلس الوزراء السعودي على إلحاق ممثل لوزارة الثقافة كعضو في اللجنة الوطنية للأسماء الجغرافية.

كما اطلعت حكومة المملكة على عدد من التقارير الهامة الخاصة بمختلف الوزارات والهيئات السعودية.