التخطي إلى المحتوى

تبدأ غداً الثلاثاء الموافق 1 أغسطس وزارة الداخلية السعودية تنفيذ قرار عدم ممارسة غير المحصننين ضد فيروس كورونا المستجد الأنشطة أو حضور المناسبات أو الدخول للمنشآت ووسائل النقل العام.

يأتي ذلك بعد أن اعتمدت وزارة الصحة في المملكة القرار الخاصة بتحصين كل العاملين في الدولة، كما قررت منع دخولهم كافة المنشآت التجارية والعامة بجانب المولات والمراكز الترفيهية.

وحسب ما نشرته وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أشارت فيه إلى بدء تنفيذ القرار غداً الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 22 من ذي الحجة، ومن المقرر بحسب التويته أن يمنع دخول غير الحاصلين على اللقاح إلى الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام.

كما ألزمت المقيمين والمواطنين على ضرورة إبراز تطبيق توكلنا للتأكد من حالة المواطن من التحصين، موضحة أن دخول أي مركز اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو أي منشأة حكومية أو خاصة أو تعليمية أو حكومية لن يتم دون التطبيق.

واختتمت الوزارة بيانها مطالبة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مشيرة إلى أنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات والاشتراطات الصحية.

يجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تعمل على قدم وساق من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية التي سبقت جائحة كورونا، حيث تعتمد المملكة بشكل كبير على استقبال الوفود من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة.