التخطي إلى المحتوى

توج النادي الأهلي باللقب العاشر في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز المستحق بثلاثية نظيفة على نظيره الجنوب أفريقي كايزر تشيفز، في مباراة الفينال التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالأرض المغربي.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

انطلقت المباراة وسط أجواء هادئة لم تكن في مستوى الحدث الأكبر في القارة السمراء، ويعود السبب الرئيسي لتلك الحالة هو غياب الجماهير عن المدرجات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن المارد الأحمر لن تعوقه أي ظروف وكانت أقدام لاعبيه ثابته في المستطيل الأخضر أمام حارس لم يتهاون في تعنيف زملاءه مع كل هفوة، واتضح الأمر أكثر في هجمة أولى للفريق الجنوب أفريقي على مرمى الشناوي وخرجت بسلام إلى خارج الملعب.

خيم التعادل السلبي على الشوط الأول لكن السيطرة على مجريات اللعب كان حمراء وسط دفاع خالص من كايزر تشيفز، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب “هابي ماشياني”، بعد تدخله العنيف على “أكرم توفيق”.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني تغير الوضع تماما وبدأ موسيماني في فرض السيطرة التامة على النهائي والوصول إلى مرمى دانيال أكبيي في أكثر من مناسبة، إلى أن جاء ظهير أيمن النادي الأهلي ومرر الكرة بإتقان إلى داخل الصندوق بعد تحرك ممتاز من محمد شريف وسجل الهدف الأول بطريقة رائعة.

بعد الهدف عادت إلى أذهان الخصم ذكريات نهائي السوبر الأفريقي 2002 والذي انتهى باكتساح الأهلي لكايزر تشيفز برباعية مقابل هدف وحيد، لكن تلك المباراة انتهت بثلاثية نظيفة فقط سجل الهدف الثاني محمد مجدي قفشة من تسديدة على يسار أكبيي ليقتل آمال كايزر في العودة ، وبعدها بعشر دقائق سجل السولية الهدف الثالث للشياطين الحمر.

بهذا اللقب رفع الأهلي رصيده إلى 10 كؤوس في صدارة الأكثر تتويجاً في القارة السمراء، واقترب من الملكي الإسباني ريال مدريد المتربع على عرش الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية في العالم برصيد 26 بطولة بفارق ثلاث بطولات عن الأهلي.