التخطي إلى المحتوى
يستضيف المركب الرياضي محمد الخامس مساء اليوم السبت نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يجمع فريق الأهلي المصري ضد نظيره الجنوب أفريقي فريق كايزر تشيفز، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت السعودية التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، السابعة حسب التوقيت العالمي جرينتش.

الأهلي وكايزر تشيفز

يخوض الأهلي النهائي الثاني على التوالي بعد الفوز في نهائي القرن النسخة الماضية على غريمه التقليدي الزمالك، ويأمل المارد الأحمر في رسم النجمة العاشرة على قميصه ليُعزز صدارته في قائمة الأكثر تتويجًا بالأميرة السمراء.
 
بينما يحلم الفريق الجنوب إفريقي باللقب الأول في تاريخه بعد نسخة ممتازة، نجح خلالها في إقصاء نظيره المغربي فريق الوداد بهدف يتيم سجله في مباراة الذهاب، لكن هناك فارق واضح في المستوى بين طرفي النهائي ناتح عن سنوات الخبرة لدى الفريقين في البطولة الإفريقية.
سبق وواجه الشياطين الحمر فريق كايزر تشيفز عام 2002 في نهائي كأس السوبر الأفريقي على أرضية ملعب استاد الإسكندرية، وانتهى اللقاء بفوز كاسح للأهلي برباعية مقابل هدف وحيد، في مباراة كان بطلها الأول “عصام الحضري” حارس الحُمر آنذاك بسبب تسجيله هدف تاريخي من مرماه أسكنها شباك الخصم

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة كايزر تشيفز

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: أكرم توفيق، بانون، أيمن أشرف، معلول.
  • خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أفشة.
  • خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد شريف.