التخطي إلى المحتوى

قررت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إيقاف تصاريح الصلاة في المسجد الحرام بمكة المكرمة بدءًا من غدًا الجمعة، كما تم تفريغ المنطقة المركزية من الأشخاص الغير مُصرح لهم، وذلك استعدادًا لموسم الحج واستقبال زوار بيت الله الحرام.

وحسب الوزراة، فقد تم الانتهاء من كافة الاستعدادت والتنسيق مه كافة الشركات المختصة بتقديم الخدمات لزوار بيت الله الحرام هذا العام بما يتماشى مع الإجراءات الإحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

ومن المقرر حسب الخطة الموضوعة أن يتم تفويج الحجاج على شكل مجموعات تضم كل مجموعة 20 حاجًا، يتم جدولتهم حسب برنامج كل مجموعة والوقت الخاص يهم، بهدف الحرص على اتباع البروتوكول الصحي الموضوع من قبل الحكومة السعودية.

وكانت الوزارة قد خصصت أكثر من 25 ألف موظف ومشرف وعامل، للعمل على تقديم الخدمات إلى حجاج بيت الله الحرام خلال فترة تواجدهم داخل المملكة لقضاء الفريضة.

يُجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كانت قد أعلنت استعداد جميع الإدارات التابعة لها لموسم الحج، حيث ستقوم إدارة هيئة المسجد الحرام التي ستقوم بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجانب نشر المواد التعليمية، بينما إدارة التطويف والمطوفين ستقوم بتامين المطوفين وتقديم عددًا من البرامج الإرشادية وغيرها من الإدارات التي أكدت الهيئة جاهزيتهم للموسم.