التخطي إلى المحتوى

حسم المنتخب الدنماركي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي يورو 2020، بعد الفوز على نظيره منتخب التشيك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب “باكو الأولمبي” بالعاصمة الأذربيجانية.

يُعيد التاريخ نفسه من جديد ويصل منتخب الدنمارك إلى نصف نهائي اليورو بعد غياب ست نسخ عن هذا الدور، حيث كانت المشاركة الأخيرة للدنماركيين في نصف نهائي بنسخة 1992 وحينها حقق اللقب على حساب منتخب ألمانيا بهدفين دون رد.

تفاصيل المباراة

استهل المنتخب الدنماركي المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة بأقدام توماس ديلاني بعد تمريرة من زميله يانز لارسن، وقبل نهاية ال45 دقيقة الأولى عزز كاسبير دولبيرغ تقدم منتخب بلاده بهدف ثاني، لينتهي الشوط الأول بفوز الديناميت الدنماركي بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبي الدنمارك الحفاظ على تقدمهم، لكن منتخب التشيك كان له رأي آخر، فبعد مرور أربع دقائق فقط قلص الأخير النتيجة بهدف أول في مرمى كاسبر شمايكل سجله باتريك تشيك الذي أصبح هداف البطولة برصيد خمسة أهداف بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الدنماركي في سيمي فينال البطولة القارية نظيره منتخب إنجلترا الذي تأهل على حساب أوكرانيا بعد الفوز برباعية نظيفة في مباراة جمعتهما أمس السبت.