التخطي إلى المحتوى

حقق منتخب سويسرا المفاجأة ونجح في إقصاء بطل العالم النسخة الماضية منتخب فرنسا من دور ال16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بعد أن فاز بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على أرضية ملعب أرينا ناسيونالا بمدينة بوخارست الرومانية.

دخل المنتخب السويسري مبكرا إلى المباراة وسجل هدف بعد مرور ربع ساعة فقط من عمر اللقاء من رأسية متقنة للمهاجم سيفيروفيتش، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشاكا ورفاقه بهدف دون رد.

في ال45 دقيقة الثانية حاول الديوك إدراك التعادل لكن صافرة الحكم كادت تقتل آمالهم في العودة بالنتيجة، بعد أن أحتسب الحكم ركلة جزاء لسويسرا في الدقيقة 55، لكن تألق حارس توتنهام هوجو لوريس أبقى الفرنسيين في المباراة، بعد دقيقتين أعاد بنزيما فريقه إلى المباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 55 و57، وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة عزز بول بوجبا تقدم الباريسيين بهدف ثالث من تسديدة رائعة سكنت شباك سومير.

اعتقد الجميع أن المباراة انتهت إلى أن عاد سيفيروفيتش في الدقيقة 81 وسجل الهدف الثاني لفريقه ليصبح الفارق هدف وحيد، وفي نهاية دراماتيكية سجل ماريو جافرانوفيتش هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق.

دخل المنتخبان الأشواط الإضافية من أجل خطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، لكن المجهود البدني لم يسعفهم لينتهي اللقاء بالتعادل ويتم الاحتكام لركلات الحظ الترجيحية التي شهدت تألق جميع المسددين إلا كليان مبابي الذي أهدر ركلة الجزاء الأخيرة، ليعلن المنتخب سويسرا تأهله رسميا إلى دور ربع النهائي لأول مرة منذ عام كأس العالم 1954 أي بعد أكثر من 65 عام.

يجدر الإشارة إلى أن الفريق الأحمر بعد الفوز على الديوك لم تصبح مهمته سهلة ابدا، فقد ضرب موعداً مع الماتادور الإسباني الجمعة القادمة في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة.