التخطي إلى المحتوى

أنهى المنتخب الأرجنتيني دور المجموعات بفوز عريض برباعية مقابل هدف وحيد على نظيره منتخب بوليفيا في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب أرينا بانتانال في مدينة كويابا، ضمن منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى في إطار منافسات كوبا أمريكا 2020.

افتتح أليخاندرو جوميز اللقاء بهدف مبكر في أول ست دقائق أربك حسابات الخصم، وبعد مرور نصف ساعة من اللقاء ترجم ليونيل ميسي ركلة جزاء إلى هدف ثاني، لم يكتفي البرغوث بهدف وحيد وجاء بعد عشر دقائق وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده بشكل رائع بعد تمريرة متقنة للغاية من أجويرو وضعت الليو في انفراد صريح بالحارس كارلوس لامبي.

وبعد مرور 60 دقيقة قلصت بوليفيا النتيجة بهدف جاء بأقدام اروين سافيدرا متوسط ميدان الفريق، واختتم مهاجم انتر ميلان أهداف اللقاء بهدف رابع في الدقيقة 65 لينتهي اللقاء بتأهل راقصي التانجو إلى ربع النهائي.

وبذلك أنهى الارجنتين المباراة متصدرا لمجموعته في انتظار مواجهة الإكوادور في دور ربع النهائي يوم الأحد المقبل الموافق 4 يوليو القادم، بينما خرج المنتخب البوليفي خارج البطولة مع فنزويلا متذيل ترتيب المجموعة الأولى.