التخطي إلى المحتوى

سجلت شركة كوكا كولا تراجع كبير في قيمة أسهمها السوقية قُدر بنحو خمسة مليارات دولار، بعد تصرف الأسطورة البرتغالية “كريستيانو رونالدو” خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة منتخب بلاده ضد المجر.

جدير بالذكر أن تصرف صاروخ ماديرا شغل الرأي العام الأوروبي والعالمي، حيث قام بإبعاد عبوتي من مشروب كوكا كولا من أمامه، ودعا الناس إلى التوقف عن شربها مُشيرًا بيده إلى عبوة مياة مُطالبًا بشربها بدلاً من المشروبات الغازية.

وحسب تقارير اقتصادية، فإن أسهم شركة كوكا كولا تكبدت خسائر وصلت إلى 2% بعد تصرف الدون البرتغالي، وخسرت ما يقرب من 5 مليار و250 مليون من قيمتها السوقية.

وكانت مباراة الجولة الأولى التي جمعت كلاً من المجر والبرتغال يوم أمس على أرضية ملعب “بوشكاش أرينا”، قد انتهت بفوز رونالدو ورفاقه بثلاثية نظيفة مكنتهم من احتلال صدارة المجموعة، ومن المنتظر أن يواجه ألمانيا في الجولة الثانية، وبعدها يختتم دور المجموعات بمواجهة بطل العالم منتخب الديوك الفرنسية، في رحلة صعبة من أجل الدفاع عن اللقب الذي يحمله منذ يورو 2016.

يُجدر الإشارة إلى أن رونالدو تمكن من كسر رقم ميشيل بيلاتيني، وأصبح الهداف التاريخي لليورو برصيد 11 هدف، كما أصبح أكثر اللاعبين مُشاركة في اليورو بخمس نسخ بدأت من بطولة يورو 2004.