التخطي إلى المحتوى
سجلت دولة البرازيل حصيلة وفيات كبيرة يوم أمس الثلاثاء، حيث أعلنت وزارة الصحة عن وفاة ما يقرب من 2500 شخص مُصاب بفيروس كورونا، بجانب تسجيل 80609 إصابة جديدة.
 
وبذلك يصل إجمالي حصيلة الإصابات إلى 17 مليون و533 ألف و221 إصابة، بينما اقترب إجمالي عدد الوفيات من تخطي حاجز الـ500 ألف وفاة، بالتحديد 460696 منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد العام الماضي.
 
يُجدر الإشارة إلى أن البرازيل تحتل المركز الثالث عالميا، في قائمة الدول الأكثر إصابة بالفيروس التاجي بعد الولايات المتحدة الأمريكية والهند، وبالنسبة لعدد الوفيات تحتل الوصافة خلف أمريكا.
 
رغم الأرقام المرعبة التي تُسجلها البلاد جراء تفشي كوفيد-19، إلا أن الحكومة البرازيلية أصرت على إقامة كوبا أمريكا 2020 على أراضيها، وبالفعل بدأت فعاليات البطولة في منذ يومين، وسط رفض شعبي لاستضافة الكوبا خاصة بعد رفض الأرجنتين وكولومبيا استضافتها بسبب جائحة كورونا والتي سببته من معاناة اقتصادية في كل دول العالم.
 
وكان جايير بولسونارو رئيس البرازيل أبرز المؤيديين لاستضافة البطولة، رغم النصائح التي وجهها إليه خبراء والتي تتمثل في، اتخاذ قرار إغلاق كامل للبلاد وإلزام المواطنيين بارتداء الكمامة، لكنه ضرب بنصائحهم عرض الحائط وشن هجومًا حادًا على اللقاحات، مُدعيًا عدم فعاليتها مع الفيروس.