التخطي إلى المحتوى

قدم المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ “هانز رومينيجه” استقالته من منصبه مساء أمس الثلاثاء، رغم تبقي ستة أشهر في عقده مع الفريق البافاري.

وحسب وسائل إعلام ألمانية، فإن رومنجية لا يزال في عقده ستة أشهر لينتهي في ديسمبر المقبل بحلول العام الجديد، لكنه فضل الرحيل بنهاية يونيو الجاري.

وأشار النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إلى أن استقالة هاينز رومينيجه جاءت بناءًا على طلبه، بعد مشاورات مع رئيس النادي هربرت هاينر، الذي وافقه على الاستقاله وقرر تعيين الأسطورة “أوليفر كان” خلفًا له.

وفي تصريحات للموقع الرسمي أكد المخضرم على أن قرار الرحيل حاء بعد تفكير منطقي، بالتزامن مع نهاية السنة المالية، وبداية حقبة جديدة مع المدرب الجديد الشاب “يوليان ناجلزمان”.

وأضاف: رأيت أنه من الضروري تولي أوليفر كان المسئولية مع بداية الموسم وليس في منتصفه، لأننا خططنا للمرحلة الإنتقالية بشكل مدروس، ولم يبق أمامنا سوى التنفيذ فقط.

وأختتم تصريحاته موجهًا الشكر لكل العاملين بالعملاق البافاري ومتمنيًا عودة الجماهير إلى المدرجات من جديد لدعم الفريق، مؤكدًا على أنه سلم النادي إلى خليفته وهو قوي جدًا من الناحية الإقتصادية والرياضية.

يُجدر الإشارة إلى أن رومنجية بدء العمل الإداري مع بايرن ميونخ منذ عام 1991، وكان من الأسباب الرئيسية في تتويج الفريق بالكثير من الألقاب المحلية والأوروبية، كما أرتدى قميص البافاري كلاعب لمدة 10 مواسم من 1974 حتى 1984 لعب 422 مباراة سجل 127 هدف، وتوج مع ميونخ بـ”كأس أوروبا للأندية عامي 1975 و1976، والدوري الألماني عامي 1980و 1981، وكأس ألمانيا عامي 1982و1984، ورفع لقب كأس الأمم الأوروبية مع المانشافت عام 1980.