التخطي إلى المحتوى

أعلن ريال مدريد الإسباني يوم أمس الثلاثاء تعيين الإيطالي “كارلو أنشيلوتي”، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للفرنسي “زين الدين زيدان”.

جاء ذلك في بيان صادر عن النادي الإسباني، أكد فيه على تولي المخضرم الإيطالي المسئولية الفنية للنادي الملكي، بعقد ممتد لمدة ثلاثة مواسم تبدأ مع بداية الموسم الكروي الجديد.

ومن المقرر أن يتم تقديمه اليوم الأربعاء في مدينة ريال مدريد، مع جهازه المعاون المكون من نجله ديفيد والمعد البدني “أنطونيو بنتوس”، بجانب الرئيس “فلورينتينو بيريز”.

وقاد أنشيلوتي الكبير الإسباني لمدة عامين في ولايته الأولى التي بدأت في في 2013 وانتهت 2015، كللها الإيطالي بالكأس العاشرة لريال مدريد بدوري أبطال أوروبا موسم 2013- 2014، بجانب أالفوز بكأس ملك إسبانيا، وبطولة السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وحسب إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، فإن مفاوضات التوقيع مع أنشيلوتي لم تدم لأكثر من أسبوع، وقرر الأخير فسخ تعاقده مع إيفرتون من أجل العودة إلى الميرنجي، ومحاولة صنع فريق ينافس على البطولات بعد موسم صفري للفرنسي زيدان.

وكانت أخر محطات كارلو في إنجلترا بالتحديد في الميرسيسايد، حيث قاد العريق إيفرتون لموسم وحيد وأنهى الدوري محتلاً المركز العاشر برصيد 59 نقطة بفارق سبع نقاط عن المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية.