التخطي إلى المحتوى

رفعت المملكة العربية السعودية استعداداتها لاعادة الفتح الكامل لجميع المنافذ البحرية والجوية والبرية، والتي من المقرر أن تبدأ من الواحدة صباحًا من اليوم الاثنين الموافق 17 مايو.

وأشارت المملكة بأنها حريصة على اتباع كافة إجراءات الوقاية لضمان سلامة المسافرين، والتي من ضمنها تعقيم كافة الطائرات آليًا بجهاز UVC الذي يعتمد على الأشعة فوق البنفسجية، بالاضافة لتعقيم العاملين في المطارات.

وفي نفس السياق، قال إبراهيم الرؤساء متحدث الطيران المدني بأن طاقم الطائرة مدرب على التعامل مع أي حالات اشتباه بكورونا أثناء الرحلات الجوية، مشيرًا أنه بالفعل تم تخصيص جزء معين في الطائرة كمنطقة حجر لوضع فيها الاشخاص المشتبه بهم.

وشدد الرؤساء على جميع المسافرين القادمين للمملكة بضرورة حمل الشهادة الصحية المعتمدة في السعودية، بالاضافة لتحميل تطبيق توكلنا الذي يظهر كافة المعلومات الصحية للمسافر، مؤكدًا على اتباع الاجراءات الوقائية من التعقيم وارتداء الكمامات.

وجدير بالذكر أن الطيران السعودي سوف ينطلق إلى نحو 71 محطة منهم 28 رحلات داخلية و 43 رحلات دولية، حيث ستبدأ غدًا الاثنين في تحليق 385 رحلة دولية من مطارات مختلفة منها مطار الملك فهد الدولي، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي.