التخطي إلى المحتوى
 
أعلنت هيئة الصحة العامة” وقاية” ووزارة الشؤون القروية والسعودية بأنه سيتم السماح للمواطنين المحصنين من فيروس كورونا بالدخول إلى المقاهي والكافيهات التي يتم تقديم الشيشة فيها، وذلك اعتبارًا من الاثنين القادم 17 مايو.
 
وأكدت الهيئة على وجوب أن يكون جميع العاملين في المقهى محصنين ضد فيروس كورونا، وفي حال رغبة المقهى بدخول عامل غير محصن فيجب أن يتقدم بنتيجة فحص PCR على حساب المنشأة لا تتجاوز مدة سحب العينة 7 أيام.
 
واشارت بأن هذا ينطبق أيضًا على العملاء الزائرين للمقهى، على أن تكون فئة المحصنين إما محصن بجرعة واحدة من التطعيم، أو جرعتين، أو محصن متعافي حيث تظهر تلك المعلومات ضمن المعلومات الطبية للعميل على تطبيق “توكلنا”.
 
وحول اجراءات تطبيق القرار، يتم السماح فقط بتقديم الشيشة في الأماكن المفتوحة وليس المغلقة ،مع الحفاظ على الاجراءات الوقائية على كل الطاولات، ومراعاة وجود مسافات تزيد عن ثلاثة أمتار بين كل طاولة والأخرى في المكان.
 
وأشارت البروتوكولات المعلنة بأنه يتم فقظ تقديم الشيشة التي يتم استخدامها مرة واحدة، وأن يقتصر عدد الافراد علي الطاولة الواحدة على 5 اشخاص فقط، والتشديد على عدم تداولها بين الاشخاص وبعضهم البعض