التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في بيانٍ رسمي أول أمس الاحد، بأنه سيتم إعادة فتح الخطوط الجوية للسماح للمواطنين بالسفر الدولي، بدءًا من 17 مايو المقبل، وذلك عبر تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر.

ويأتي ذلك البيان تزامنًا مع إعلان الخطوط الجوية السعودية بأن قرار تعليق السفر لن يتم تطبيقه مع البلاد المحظورة التي قررت السلطات من قبل تعليق السفر منها وإليها بسبب انتشار فيروس كورونا فيها بشكل واسع، ومن ضمنهم مصر، المانيا، أمريكا، إندونيسيا، جنوب افريقيا، لبنان، فرنسا.

كما أشار بيان الداخلية بأن الفئات التي سيكون مسموحًا لها بالسفر هم ثلاثة فئات فقط، الفئة الاولى هم المواطنون الذين أخذوا الجرعتين من لقاح كورونا، أو الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح بشرط مرور 14 يومًا على موعد الجرعة، والفئة الثانية تتضمن المواطنين الذين أصيبوا بالفيروس بالفعل ومر على تعافيهم أقل من شهر، حيث تظهر جميع تلك البيانات الطبية المسافرين على تطبيق “توكلنا”.

أمّا الفئة الأخيرة هم الشباب تحت 18 عام، بشرط أن يكونوا حاملين لبوليصة تأمين من البنك المركزي تغطي تكاليف علاجهم في حالة إصابتهم بالفيروس في الدولة التي يسافرون إليها.