التخطي إلى المحتوى

أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي بالسعودية قصي الفاخري، بأنه تم تدشين برنامجًا جديدًا تحت عنوان” شركاء السياحة”، وذلك احتفالاً بمرور خمسة أعوام على إطلاق رؤية المملكة 2030.

كما يأتي هذا البرنامج تزامنًا مع إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن مبادرة “شريك”، والتي تسعى لتطوير العلاقات المشتركة بين القطاع الخاص وقطاع الحكومة بالمملكة.

ويطرح برنامج ” شركاء السياحة” نحو ثلاثة اختيارات تمويلية يصل إجمالها إلى أكثر من ملياري ريال سوف تخصص لخدمة مؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة لتمويلات لمشروعات بقيمة تبلغ 100 مليون ريال.

وأشار الفاخري بأن المشاريع المذكورة تشمل 46 مشروع متنوع ما بين المطاعم والمجمعات الترفيهية ومراكز التسوق، بجانب 31 مشروع في، قطاع المغامرات السياحية، و36 مشروع للشقق الفندقية والمنتجعات السياحية.

وحدد البرنامج الوجهات التي سيتم فيها تدشين المشروعات التنموية الجديدة، وهم 7 وجهات سياحية في، الرياض، وجدة والمدينة المنورة وحائل، بالاضافة لعسير والدمام والخبر والطائف.

كما سيتم هذا البرنامج بالتعاون مع بنك الرياض إحدى بنوك القطع الخاص، ويسعى لاجتذاب العديد من المستثمرين عبر توفير 90% ضمانات مفروضة على التسهيلات الائتمانية.