التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة والاستثمار في حكومة المملكة العربية السعودية، والذي يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي، عن تقديم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، هدية كبيرة إلى الجانب العراقي، تتمثل في بناء مدينة رياضية كبيرة لأبناء الشعب العراقي، فضلا عن منحة مالية مقدمة من قبل المملكة إلى الجانب العراقي، والتي تقدر بمليار دولار أمريكي.

وتأتي المنحة المالية الكبيرة المقدمة من قبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى الجانب العراقي، للمساهمة في تنمية وإعادة إعمار العراق، كي تكون المملكة العربية السعودية شريكة اساسية في نهضة وتقدم الدولة العراقية.

وجاءت تصريحات وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد بن عبد الله القبيصي، اليوم الخميس، الرابع من شعر أبريل / نيسان، خلال افتتاحه لبنى قنصلية المملكة العربية السعودية في العاصمة العراقية بغداد، لافتا إلى قيام المملكة في الوقت القريب بافتتاح ثلاث قنصليات أخرى في عدد من المحافظات العراقية.

وأوضح وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد بن عبد الله القبيصي، خلال تصريحاته الصحفية التي أدلى بها فور وصوله إلى العاصمة العراقية بغداد، أنه سيتم انتهاء العمل في منفذ عرعر الحدودي الذي يصل بين أراضي المملكة العربية السعودية والأراضي العراقية، خلال الستة أشهر المقبلة.

وبين وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد بن عبد الله القبيصي، إلى أنه يجري العمل الآن لبناء المدينة الرياضية، في العاصمة العراقية بغداد، عقب تخصيص الأرض التي ستقام عليها، مضيفا أن هناك العديد من الاتفاقيات الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين السعودي والعراقي، والتي أصبحت جاهزة للتوقيع بينهما.