التخطي إلى المحتوى
 
أظهرت تقارير صحفية صادرة عن المعهد الكوري للثقافة اليوم الاثنين، تراجع الانفاق الاستهلاكي على قطاع الترفيه والسياحة بنسبة تصل لأكثر من 20% في دولة كوريا الجنوبية، وذلك بسبب حالة الأغلاق التي شهدتها بسبب فيروس كورونا.
 
وأظهرت التقارير إنخفاض القيمة الإنفاقية للكوريين الجنوبيين في العام الماضي بمقدار 19.5% على أساس سنوي بقيمة 133.2 تريليون وون، ومن جهة أخرى تقلص إنفاق الأجانب بمقدار 76.6% بقيمة تبلغ 1.6 تريليون وون في نفس الفترة.
 
كما أشار التقرير الصادر بأن إجمالي الإنفاق الاستهلاكي على قطاعات السياحة والترفيه شهد تراجعًا كبيرًا بنسبة 21.8% عن عام الذي يسبقه، وذلك بقيمة تبلغ 134.8 تريليون وون أي ما يعادل 120.9 مليار دولار أمريكي.
 
وحول القطاعات المتعلقة بالترفيه، شهدت صناعة الكازينوهات تراجعًا بنسبة 71.7% بينما انخفضت ايرادات الأسواق الحرة بنسبة 59.2% وجاءت في المقدمة صناعة السفر التي تراجعت بمقدار 83.5% وشركات الطيران بنسبة 71.7%.
 
ويذكر أن منظمة السياحة الكورية قد أعلنت في وقت سابق في مارس بأن متوسط عدد السياح الأجانب في البلاد في عام الجائحة تحديدًا في الفترة من إبريل إلى ديسمبر قد بلغ 9.722 شخصًا.