التخطي إلى المحتوى

تنطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة، المباراة النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا موسم 2020- 2021، والتي تجمع فريقي برشلونة ضد نظيره أتلتيك بلباو، على أرضية ملعب “لا كارتوخا” في المدينة الأندلسية إشبيلية.

يخوض برشلونة النهائي ضد بلباو وقلوب لاعبيه مليئة بالثأر، بعد الخسارة أمام نفس الفريق في نهائي كأس السوبر الإسباني منتصف يناير الماضي، كما يأمل الكتلان في تزيين حقبة الهولندي “رونالد كومان” التي بدات مع انطلاق الموسم الجديد بلقب أول، خاصة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

على الجانب الأخر فريق أتلتيك بلباو يحلم برفع لقب الكوبا دي ريو الغائب منذ عام 1984، كما يأمل في استغلال عقدة الفريق الكتالوني على الأراضي الأندلسية، فلم يفز الأخير في أي نهائي خاضه على ملاعب مدينة إشبيلية منذ الفوز في نهائي البطولة على أريناس دي جيتكسو في ملعب فيتكوريا عام 1925.

وفي مايو من عام 1986 خسر برشلونة نهائي كأس أوروبا أمام ستيوا، على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وفي عام 2019 خسر الكتلان نهائي كأس الملك أمام فالنسيا على أرضية ملعب فيامارين معقل ريال بيتيس، بجانب الهزيمة الأخيرة في نفس ملعب مباراة اليوم أمام نفس الخصم بنهائي السوبر يناير الماضي.

جدير بالذكر أن برشلونة فاز بـ30 لقب من بطولة كأس إسبانيا ويسعر للقب الـ31، بينما يحل في قائمة الأكثر تتويجًا الفريق الباسكي برصيد 23 لقب في تاريخه.