التخطي إلى المحتوى

استطاع فريق ريال مدريد التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا عقب انتهاء المبارة التي جمعته مع مضيفه ليفربول ضمن إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، على ملعب “آنفيلد” الإنجليزي بالتعادل السلبي، واستطاع الريال انتزاع بطاقة التأهل مستفيدا من فوزه ذهابا على ملعبه 3-1 ، والحفاظ على التعادل السلبي مع الريدز حتى انتهاء المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء.

حاول الريدز خطف بطاقة التأهل من الضيوف، لكن دفاعات الملكي كانت بالمرصاد لكل محاولات رفاق صلاح، كما شهدت المباراة تألق البلجيكي “تيبو كورتوا” في الدفاع عن عرينه وأنقذ أربعة أهداف مُحققه. 

ومن المنتظر أن يواجه فريق ريال مدريد نظيره تشيلسي الإنجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال القادمة 27 من الشهر الجاري، على أرضية ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في مباراة الذهاب، على أن تُقام مُباراة الإياب في 4 مايو القادم.

الجدير بالذكر أن مشجعي فريق ليفربول قاموا باستقبال حافلة فريق مدريد برشقها ببعض الأشياء ما أدى إلى تحطم النافذة الخارجية لها، وسط عبارات استهجان لضيفهم، ما دفع شرطة منطقة “مرسيسايد” البريطانية، إلى فتح تحقيق بسبب تضرر الحافلة التي كانت تقل بعثة الريال.