التخطي إلى المحتوى

كشفت تقارير صحفية عن مفاجآة بشأن عودة الجماهير إلى الملاعب الإنجليزية، حيث أشارت إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي تدرس تأجيل الجولتين الأخيرتين من البريميرليج، من أجل خوض كل فريق مباراة على أرضه بحضور جماهيري.

وحسب وكالة الأنباء “بي ايه”، فإن الجولة السابعة والثلاثين المقرر إقامتها في 18 و19 مايو القادم، ستنطلق بعد يوم واحد من تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا، وبدء الخطوة الثالثة من خارطة الطريق الخاصة بجائحة كورونا.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت الـ17 من مايو القادم موعدًا لفتح الملاعب الكبيرة أمام الجماهير، لحضور نحو 10 آلاف مُشجع في مباريات الدوري الإنجليزي، ضمن إطار تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا ورفع جزءًا من قيود الإغلاق في بريطانيا.

وتغيب الجماهير عن ملاعب كرة القدم منذ بدء جائحة كورونا، في منتصف مارس الماضي كإجراء احترازي لمنع تفشي الفيروس التاجي بين مُشجعي الأندية.

وفي وقت سابق أعلن الاتحاد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي، حضور 4 آلاف متفرج خلال مباراة ليستر سيتي وساوثهامبتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المقرر إقامتها الاحد القادم، بينما مباراة السبت بين مانشستر سيتي وتشيلسي ستُقام على ملعب ويمبلي دون حضور جماهيري.

وحسب الخطة، فإن المباراة النهائية بين الفائز من كل مباراة في نصف النهائي، ستُقام منتصف مايو القادم بحضور أكثر من 25 آلف مُشجعه.

وفي 25 من الشهر الجاري، سيصل عدد الحضور في مباراة نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بين مانشستر سيتي وتوتنهام إلى نحو 8 آلاف مُشجع في مدرجات ملعب ويمبلي.

يُجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإنجليزي يسعى إلى عودة الجماهير بالكامل، بنهاية كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في الصيف القادم.