التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة المتقدمة للبتروكيماويات أنها تمكنت من تحقيق أرباح خلال الربع الأول من عام 2019، بنسبة أعلى من الأرباح التي حققتها الشركة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث أظهرت البيانات الصادرة عن الشركة ارتفاع نسبة الأرباح بنسبة 66 %، بقيمة بلغت 162 مليون ريال سعودي، مقابل 97.5 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2018.

وأرجعت شركة المتقدمة للبتروكيماويات، ارتفاع نسب الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى ارتفاع نسبة المبيعات بنحو 38.9 %، فضلا عن انخفاض مدخلات الإنتاج من البروبان والبروبيلين، المشترى من قبل شركات خارجية بنسبة 20.7 % بالنسبة للبروبان، و13.3 % بالنسبة لخام البروبلين.

كما أوضحت الشركة ان استهلاك خام البروبلين المشترة من شركات خارجية زاد خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة بلغت 41.6 %، فضلا عن انخفاض أسعار البولي بروبلين بنسبة 7.4 %.

وأضافت شركة المتقدمة للبتروكيماويات ان أرباح الاستثمار في شركة “S K Advanced” المحدودة، الأقى بظلاله على ارتفاع صافي أرباح الشركة بنهاية الربع الأول من العام المالي الجاري.

حيث يتضمن صافي الأرباح التي حققتها شركة المتقدمة للبتروكيماويات خلال الربع الأول من العام الجاري، نحو 20.7 مليون ريال سعودي، قيمة أرباح الشركة عن حصة استثمارها في شركة “S K Advanced” المحدودة، العاملة في دولة كوريا الجنوبية، مقارنة بالأرباح المحققة خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، والتي بلغت نحو 10.2 مليون ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن صافي الأرباح التي حققتها شركة المتقدمة للبتروكيماويات خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، هي الأعلى من نوعها في تاريخ الشركة، لصافي الأرباح التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال نفس الفترة من الأعوام السابقة.