التخطي إلى المحتوى

أصدرت الجمعية العمومية لشركة المراعي قرارا بالموافقة على توصية مجلس إدارة الشركة، بتوزيع أرباح نقدية على حاملي أسهم الشركة بنسبة بلغت 8.5 %، من القيمة السوقية للسهم، بمبلغ قدر بـ 0.85 ريال سعودي للسهم، بإجمالي 850 مليون ريال سعودي، لأسهم الشركة البالغة 1000 مليون سهم.

وأوضحت الشركة أن أحقية صرف الأرباح النقدية سيكون للمساهمين المالكين لأسهم الشركة يوم انعقاد الجمعية العمومية، والمقيدين في سجل أصحاب الأسهم بالشركة، لدى مركز الإيداع، بنهاية ثاني يوم تداول يتبع تاريح استحقاق الأرباح.

وبحسب شركة المراعي فإن البنك السعودي البريطاني هو من سيتولى توزيع الأرباح على الحسابات البنكية المربوطة بمحافظ المساهمين، اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، الخامس عشر من شهر أبريل / نيسان الجاري.

كما أصدرت الجمعية العمومية لشركة المراعي قرارا بالموافقة على قيام الشركة بشراء نحو عشرة ملايين سهم ، عبر تمويلها من الموارد الذاتية للشركة، من أجل تخصيصها للموظفين والعاملين بالشركة، ضمن برنامج أسهم الموظفين.

كما فوضت الجمعية العمومية لشركة المراعي، مجلس إدارة الشركة بإتمام عملية شراء تلك الأسهم الممنوحة لموظفي وعمال الشركة، على مرحلة واحدة، أو عبر تقسيمها على عدة مراحل، على أن ينتهي مجلس الإدارة من إتمام عملية شراء الأسهم في فترة أقصاها اثنا عشر شهرا من تاريخ موافقة الجمعية العمومية على هذا القرار.

كما فوضت الجمعية العمومية لشركة المراعي، مجلس إدارة الشركة بتحديد شروط شراء الأسهم الممنوحة للموظفين، بما في ذلك سعر التخصيص لكل سهم يتم عرضة على موظفي وعمال الشركة إذا كان بمقابل مادي.