التخطي إلى المحتوى

أصدرت الجمعية العمومية للشركة الوطنية للبتروكيماويات “بتروكيم”، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، السابع من أبريل / نيسان، قرارا بالموافقة على التوصية التي تقدم بها مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية لحاملي أسهم الشركة، بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون ريال سعودي، وهو ما يعادل نحو نصف ريال سعودي للسهم الواحد، بقيمة تبلغ 5 % من قيمة رأس المال.

وأوضحت الشركة أن أحقية صرف الأرباح النقدية سيكون للمساهمين المالكين لأسهم الشركة يوم انعقاد الجمعية العمومية، والمقيدين في سجل أصحاب الأسهم بالشركة، لدى مركز الإيداع، بنهاية ثاني يوم تداول يتبع تاريح استحقاق الأرباح.

وبحسب قرارات الجمعية العمومية للشركة الوطنية للبتروكيماويات، فإنه سيتم توزيع الأرباح المستحقة عن العام المالي الماضي 2018، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق السادس عشر من شهر أبريل / نيسان الجاري.

وأصدرت الجمعية العمومية للشركة الوطنية للبتروكيماويات، بيانا كشف عن أسماء أعضاء مجلس الإدارة الجديد، والذين تم اختيارهم من بين المتقدمين للترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة، في دورتها الرابعة، والتي تبدأ من الحادي عشر من شهر أبريل / نيسان الجاري، وتستمر لمدة ثلاث سنوات، تنتهي في العاشر من أبريل / نيسان من عام 2022.

وشملت قائمة الأعضاء الذين تم انتخابهم في مجلس إدارة الشركة الوطنية للبتروكيماويات في دورتها المقبلة، كلا من السادة حمد سعود السياري، رشيد راشد عوين، زياد محمد الشيحة، عبد اللطيف على السيف، سليمان محمد المندي، خالد محمد العريفي، عبد الرحمن صالح السماعيل، إياد عبد الرحمن الحسين

كما وافقت الجمعية العمومية للشركة الوطنية للبتروكيماويات، على تشكيل لجنة جديدة للقيام بأعمال المراجعة الدورة لحسابات الشركة، والتي ستبدأ عملها في الحادي عشر من شهر أبريل / نيسان الجاري، في مهمة تمتد لثلاث سنوات، تنتهي في العاشر من أبريل / نيسان لعام 2022، مع تحديد مهام وضوابط عمل تلك اللجنة، والمكافأة التي سيحصلون عليها.

وشملت قائمة الأعضاء الجدد في لجنة المراجعة كلا من السادة عبد اللطيف على السيف، إياد عبد الرحمن الحسين، خالد سالم الرويس.