التخطي إلى المحتوى

قام البنك الأمريكي المعروف أمريكا سيكيوريتيز بتحذير المستثمرين من الاندفاع نحو العملة المشفرة البتكوين التي تزداد بشكل جنوني منذ منتصف ديسمبر الماضي وقامت بتحطيم الأرقام القياسية ولكن البنك وصف ذلك التزايد، بالفقاعة  وجاء ذلك التحذير بعد إقبال العديد من المستثمرين على العملة المشفرة. 

وهناك اقبال شديد بشكل خاص من قبل المستثمرين البريطانية حيث تم شراء بتكوين لعملة الجنية الاسترليني منذ بداية العام بما يعادل مليار دولار أمريكي. 

البتكوين مجرد فقاعة 

نجحت عملة البتكوين بتحقيق مكاسب تصل نسبتها إلى 42% منذ بداية العام الجاري واعتمد بنك أوف أمريكا في توقعاته حول كون البتكوين مجرد، فقعه قائلاً “حركة الأسعار التضخمية الكبيرة لهذه العملة على مدى الشهرين الماضيين تسببت في إغلاق الأبواب على الفقاعات السابقة، مثل طفرة الـ “دوت كوم” واندفاع الذهب في أواخر السبعينيات”.

ويرجع المستثمرين النجاح الكبير والسريع لعملة البيتكوين يعود إلى الاهتمام المتزايد بالعملة مما يسبب انجذاب العديد من المستثمرين نحوه مما يتسبب في تضخيم سعر العملة بشكل سريع. 

بينما يري المحللون الداعمين للعملة ان العملة امامها الكثير من النجاحات التي من المتوقع تحقيقها خلال الأيام القادمة داعمين كلامهم بالتزايد المستمر على طلب العملة المشفرة الأشهر في العالم.