التخطي إلى المحتوى

أكد وزير الطاقة في حكومة المملكة العربية السعودية، خالد الفالح، أنه سيتم غلق صفقة سندات شركة أرامكو السعودية، والتي تعد عملاق شركات النفط على مستوى العالم، بعد غد الأربعاء، الموافق العاشر من شهر أبريل / نيسان الجاري.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن وزير الطاقة في حكومة المملكة، أنه يتوقع بأن تتعدي طلبات الحصول على سندات شركة أرامكو أكثر من ثلاثين مليار دولار أمريكي.

وقال وزير الطاقة في حكومة المملكة العربية السعودية، خلال إحدى المناسبات التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، أنه يأمل في تغلق شركة أرامكو ملف الاستحواذ على شركة سابك، خلال الأشهر الستة القادمة، مشيرا إلى ان صندوق الاستثمارات العامة، قد يصدر قرار بالتخارج من الأصول غير الاستراتيجية.

وتطرق وزير الطاقة في حكومة المملكة العربية السعودية، خالد الفالح، للحديث عن تطورات الأحداث التي تشهدها أسواق النفط على المستوى العالمي، مؤكدا على أن أسواق النفط العالمية تتجه نحو مزيد من التوازن، حيث أشار إلى أن مرحلة استقرار المخزونات النفطية أصبحت قريبة، إلا أنه أوضح أنه يجب خفض تلك المخزونات.

وألمح وزير الطاقة السعودي إلى أن اجتماع لجنة المراقبة الوزارية للدول الأعضاء في منظمة أوبك، سيخرج عنه قرارات محورية حيال قرار تمديد التخفيضات الحالية.

,أوضح وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، أن المملكة العربية السعودية ليست بحاجة لخفض معدلاتها من انتاج النفط أكثر من المستهدف.