التخطي إلى المحتوى

برغم جائحة كورونا التي أثرت على الاقتصاد العالمي في جميع دول العالم الا ان ثروة الملياردير جيف بيزوس مؤسس أمازون والون ماسك صاحب شركة سبيس إكس في تزايد وتضاعف منذ بداية ااازمة حيث زادت ثروتهم معاً ما يقرب من 217 مليار دولار حيث يحتل بيزوس قائمة اغنياء العالم وياتي إلون ماسك في المركز الثاني بثروة تقدر ب 170 مليار دولار وجاء تضخم ثروة ماسك بعد ارتفاع قيمة اسهم شركة تسلا بنسبة 75% .

ماسك وبيزوس اكبر الرابحين من 2020

يرى الأمريكيون الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والصراع للموافقة على إعانة كورونا للعاطلين عن العمل وفي نفس الوقت يروا تضاعف أموال الأثرياء حيث يحتاج الكونجرس الامريكي 200 مليار لمعونة كورونا بينما حقق ماسك بيزوس فقط أرباح خلال العام الجاري تفوق 217 مليار دولار. 

حيث. تعد امريكا من اكثر الدولار تضرراً من فيروس كورونا حيث اقيب بالفيروس ما يقرب من عشرون مليون مواطن امريكي وفي بداية الازمة أقر الكونجرس مساعدات للعاطلين تقدر ب 1200 دولار للفرد، ويسعون للحصول على مساعدات إضافية تقدر ب، 600 دولار للفرد. 

وهناك احتجاج أمريكي بسبب دفع الطبقة المتوسطة نسبة كبيرة من دخلها للضرائب بينما لا يدفع الأثرياء الضرائب التي تتناسب مع حجم ثروتهم.