التخطي إلى المحتوى

تطبيق TikTok الشهير والمنتشر بشكل كبير على الهواتف الذكية، بات يواجه حظرا بأمر القضاء في الهند، حيث أصدرت المحكمة العليا في مدينة تشيناي بالهند، حكما يأمر الحكومة المركزية الهندية بحظر هذا التطبيق المملوك لإحدى الشركات الصينية، والمستخدم بشكل واسع في انتاج مقاطع الفيديو، مرجعة هذا الحكم إلى تشجيع تطبيق TikTok على المواد الإباحية، وهو ما يلقي بضرر كبير على عقلية الأطفال ومستقبل الشباب.

وبحسب موقع TNW الهولندي، فإن المحكمة العليا الهندية، طالبت وسائل الإعلام الهندية بعدم نشر أو إذاعة أي مقطع فيديو تم مشاركته عبر تطبيق TikTok، فضلا عن مطالبة الحكومة المركزية الهندية، بتجهيز رد حول إمكانية إقرار قانون يهدف إلى حماية الأطفال من الجرائم الإلكترونية، مثل القانون المطبق في الولايات المتحدة الأأمريكية، والذي ينص على حماية خصوصية الأطفال على شبكة الانترنت.

بدورها، قالت الشركة الصينية المطورة لتطبيق TikTok، أنهم بانتظار خروج قرار رسمي من المحكمة العليا في مدينة تشيناي الهندية.

وأوضحت الشركة المطورة لتطبيق TikTok، أنهم سيقومون بإجراء مراجعة داخلية بناء على قرار المحكمة الهندية، مشيرة إلى أن الشركة ملتزمة باللوائح والقوانين المحلية في الهند، فضلا عن التزامهم التام بقواعد تكنولوجيا المعلومات.

وأضافت الشركة المطورة لتطبيق TikTok، أن من أولويات الشركة العمل على الحفاظ على بيئة إيجابية وآمنة داخل التطبيق، لافتة إلى أن الشركة لديها ن التدابير القوية ما يمكنها من الحفاظ على المستخدمين وحمايتهم وحماية خصوصيتهم من استخدامها بشكل سيئ، بجانب تقديم الرفاهية الرقمية لمستخدمي التطبيق.