التخطي إلى المحتوى

تداولت عدد من المواقع العالمية تقارير حول قيام هيئة المنافسة والأسواق بالمملكة المتحدة، بإجراء عمليات تحقيق مع عدد من الشركات التكنولوجية تضم مايكروسوفت، وسوني، ونينتندو، من أجل الوقوف على حقيقة عدة أمور، من بينها شروط التجديد التلقائي لأجهزة بلاي ستايشن، وإكس بوكس، نيتندو سويتش اونلاين، ومعرفة ما إذا كانت شروط التجديد تلك عادلة أم لا.

وقال موقع Engadget الأمريكي، أن هيئة سوق المال تجري تحقيقا واسعا يهدف لإيجاد الإجابات حول العديد من التساؤلات، حيث أشار الموقع ان هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، أرسلت إلى شركات التكنولوجيا الثلاث، للقيام بواجبهم في تقديم المساعدة في فهم ممارساتهم بشكل أفضل، وخاصة فيما يتعلق بممارساتهم في مجال الألعاب عبر الإنترنت.

وتهدف هيئة المنافسة والأسواق بالمملكة المتحدة، للتأكد بشكل دقيق من عقود الشركات التكنولوجية الثلاث، ومعرفة ما إذا كانت تلك العقود عادلة أم لا، والوقوف على مدى سماح تلك الشروط للشركات التكنولوجية الثلاث بإجراء تغييرات واسعة في جودة الصفقة التي تبرمها مع المستهلكين، عبر زيادة الأسعار، أو تقليل عدد الألعاب المدرجة للمستهلكين.

كما تريد هيئة المنافسة والأسواق معرفة مدى إمكانية قيام المستهلكين بإلغاء صفقات الشراء واسترداد الأموال، والتحقق من وجود أي عوامل تعيق قدرة الأشخاص على إلغاء عقودهم مع تلك الشركات، وإمكانية استرداد قيمة أموالهم.

وبحسب موقع Engadget الأمريكي، فإن هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، ترغب بشكل كبير في تحديد شروط التجديد التلقائي لألعاب الشركات التكنولوجية الثلاث، ومعرفة ما إذا كانت مايكروسوفت وسونس ونيتندو تنتهج سياسات تجديد تلقائي عادلة أم لا.