التخطي إلى المحتوى

يتجه المستثمرون والمطورون الآن نحو السماح للعديد من المستثمرين بالحصول على ملكية جزئية في عقار بدلاً من الانتظار حتى يقوم مستثمر واحد بشراء الوحدة بأكملها أكدت شركة لوتاه للتطوير العقاري يوم الاثنين أنها ستقدم “التمويل الجماعي” في مشروع دائرة قرية الجميرا (JVC)، حيث يمكن للمالك الحصول على حصة جزئية في الوحدة مقابل 5000 درهم.

سيطلق كيان آخر قريبًا نسخته من الاستثمارات المشتركة قال رامي طبارة، الشريك المؤسس لشركة Stake ومقرها مركز دبي المالي العالمي، والتي ستطلق عملياتها قريبًا وستقدم “وحدات” تبدأ من 2000 درهم، “يبحث المستثمرون أكثر من أي وقت مضى عن استثمارات منخفضة المخاطر”

“من خلال تقاسم مخاطر الملكية يتم تقليلها ويمكن للمستثمرين أخيرًا تنويع محافظهم إلى وحدات مختلفة [و] السماح لهم بالتحوط ضد أي تراجع في السوق.”

نية الحصة هي فقط الحصول على العقارات الجاهزة ثم توزيعها على المستثمرين. وقال طبارة إن استراتيجية الشركة لن تتراجع عن ذلك.

قال طبارة: “في حين أن هناك بالتأكيد إقبال على العقارات غير المخطط لها مع مطورين ذوي سمعة طيبة، إلا أن هناك الكثير ممن لا يزالون حذرين بسبب التجارب السيئة في الاستثمار في مشاريع التطوير [قيد]”.

“وقد تنوعت هذه الخبرات من الاستثمارات غير المناسبة ذات العوائد غير الجذابة إلى الأصول المليئة بالمشاكل مثل تأخر التسليم، وسوء جودة البناء، ووسائل الراحة غير المكتملة.