التخطي إلى المحتوى

يجري استكشاف ثماني وحدات لتجهيز الأغذية سيتم إنشاؤها في ولاية ماديا براديش الهندية بتمويل من الإمارات العربية المتحدة، حيث يعمل البلدان على تحالف أوسع بشأن الأمن الغذائي.

وسوف يمتد هذا أيضًا إلى إدارة سلاسل الإمداد الغذائي. على سبيل المثال، تستكشف موانئ دبي العالمية “أوجه التآزر” لتقديم حلول سلسلة التوريد المتكاملة، بينما لدى مركز دبي للسلع المتعددة (مركز دبي للسلع المتعددة) منصة تجارية زراعية – “أغريوتا” – تحبير المزارعين في الهند مع شركات الأغذية في الإمارات العربية المتحدة في محاولة لتعزيز واردات الغذاء من الهند.

في العام الماضي، تم الإعلان عن أن الكيانات الإماراتية ستستثمر ما يصل إلى 7 مليارات دولار (25 مليار درهم) في قطاع الأغذية الهندي على مدى ثلاث سنوات كجزء من مشروع الممر الغذائي الإماراتي الهندي الذي يهدف إلى تأمين احتياجات الأمن الغذائي للدولة الخليجية.

من المتوقع أن يفيد الممر مليوني مزارع هندي ويخلق 200 ألف فرصة عمل إضافية من خلال إنشاء البنية التحتية اللوجستية والمشاريع الزراعية.

وقال أحمد البنا ، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الهند: “بالنظر إلى علاقتنا الاستراتيجية، أعتقد بقوة أن هذا هو الوقت المناسب للغاية للإمارات والهند لتصعيد التعاون في مجال الأمن الغذائي”.