التخطي إلى المحتوى

“بريكست”.. ما سيخسره سكان بريطانيا في 1 يناير، لقد غادرت بريطانيا الاتحاد الاوروبي رسميا في 31 يناير الماضي لكن التاثير الحقيقي لبريكست لم يقع بسبب اتفاقيه الفتره الانتقاليه التي جاءت في المملكه المتحده في الاتحاد الجمركي والسوق الاوروبيه الموحده حتى الان وسينتهي عام 2020 بحلول 31 ديسمبر وقد تم التوصل الى اتفاق تجاري مع الاتحاد الاوروبي الايام القليله المقبله.

ما سيخسره سكان بريطانيا في 1 يناير

و اذا لم تتمكن بريطانيا من التواصل الى صفقه مع الاتحاد الاوروبي سوف يتعين على الشركات البريطانيه البدء في دفع الرسوم الجمركيه على السلع التي يتم شراؤها وبيعها عبر حدود الاتحاد الاوروبي كما تفعل الدول الاخرى التي لا تربطها اي اتفاقيات تجاريه مع الكتله وبالتالي يجب العمل بموجب قواعد منظمه تجاريه عالميه.

بجانب الى ما يمثله من زياده تكاليف الشركات المحتمل ان تتحدث لو تاخرت في الموانئ نتيجه فرد القواعد الجديده ما سوف يؤثر على سلسله الامداد ومنشان الصفقات التجاريه التي ينتظرها البعض في التوصل اليها سوف يتم توفير بعض التسهيلات الجمركيه لجعل عمليه التجاره اكثر سهوله وسلاسة.

واستمرت بريطانيا للحصول على خطه  يحلها المعامله بالمثل استمع الاتحاد الاوروبي غير انه لم يتم التوقيع على اي شيء حتى الان وسيبقى النظام القديم الثريا في العديد من الفئات بما في ذلك الذين يدسون ويكون بالاتحاد الاوروبي قبل نهايه 2020.