التخطي إلى المحتوى

أجرت قناة العربية الإخبارية مقابلة مع العالمة والباحثة السعودية، الدكتورة غادة المطيري، من خلال برنامج “بالمختصر”، الذي أذاعته قناة العربية، حيث تطرقت العالمة والباحثة السعودية لظروف نشأتها ودراستها وحياتها الشخصية والعلمية والعملية.

وأوضحت الباحثة والعالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري، أنها تربيتها اعتمدت على التفكير الإبداعي وعدم التقليد، وتكوين الشخصية من خلال التفكير والآراء الشخصية.

وقالت الباحثة والعالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري، أنها ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها تلقت تعليمها في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، مضيفة انها انتقلت للعاصمة السعودية الرياض حيث درست في إحدى مدارسها الأهلية لمدة عام واحد، قبل أن تحصل على منحة دراسة لدراسة الكيمياء في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الباحثة والعالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري، إلى أنها حصلت على درجة الدكتوراه في تخصص كيمياء المواد عام 2002، من جامعة كاليفورنيا، والتي أكملت بها دراسات وأبحاث ما بعد الدكتوراه في تخصص الكيمياء والهندسة الكيميائية، إلى ان انتقلت إلى جامعة بيركلي عام 2005، واستمرت بها حتى عام 2008، واشتركت في أداء بعض الأبحاث مع البروفيسور جان فريشيت.

وأوضحت الباحثة والعالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري، أنها كانت تمكث داخل معملها لنحو 16 ساعة يوميا لأداء الأبحاث والدراسات العلمية، مضيفة أنها كانت دائما ما كانت تنصح طلابها ببذل مزيد من الجهد قبل أن يتحملوا المزيد من المسؤوليات في حياتهم.

وأشارت الباحثة والعالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري، إلى أنها تعاملها مع وسائل الإعلام يمتاز بالحذر، كون قيام وسائل الإعلام بتفسير بعض الأمور على غير المقصود منها.

وتطرقت الباحثة والعالمة السعودية الدكتورة غادة المطيري، في حديثها مع قناة العربية إلى مسألة ارتدائها الحجاب، موضحة أنها ترتدي الحجاب داخل المملكة العربية السعودية ولا ترتديه في الولايات المتحدة، مرجعة هذا الأمر برغبتها في ألا تثير الانتباه لها سواء داخل المملكة أو حتى في الولايات المتحدة.