التخطي إلى المحتوى

قامت جامعة الملك فيصل اليوم الخميس، الرابع من أبريل / نيسان، بتوقيع اتفاقية مع إحدى الشركات، من أجل الاشتراك في منصة للاستثمار والابتكار، لمدة تبلغ ثلاثة أعوام، ضمن الخطة المستقبلية لجامعة الملك فيصل الرامية إلى تعزيز الاستدامة البيئية، وتحقيق الأمن الغذائي، وتطوير ممارسات وأدوات الجامعة البحثية والاستثمارية.

ومثلت جامعة الملك فيصل في التوقيع على تلك الاتفاقية شركة وادي الإحساء للاستثمار، والتي يمثلها الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي، مدير جامعة الملك فيصل، ورئيس مجلس أمناء الشركة، في حفل أقيم على شرف توقيع تلك الاتفاقية بحضور لفيف من أعضاء مجلس جامعة الملك فيصل والجهاز التنفيذي للشركة.

وأكد الدكتور العوهلي، خلال تلك الاحتفالية على أهمية التوقيع على تلك الاتفاقية، مشيرا إلى الفوائد الكبيرة التي ستعود على جامعة الملك فيصل وشركة وداي الإحساء للاستثمار، جراء الاشتراك في تلك المنصة، التي تضم في عضويتها الكثير من الجامعات والشركات المتخصصة في مجالات الزراعة والغذاء والاستثمار.

وأوضح الدكتور العوهلي، أن اشتراك جامعة الملك فيصل في تلك المنصة، ستمكنها من حضور عدد من الفاعليات والمنديات السنوية التي تناقش أحدث حلول والابتكارات في مجالات الأغذية والزراعة، فضلا عن وضع جامعة الملك فيصل وشركة وادي الإحساء خريطة الزراعة والغذاء العالمية، كون وجود شعار جامعة الملك فيصل وشركة وادي الإحساء للاستثمار على الموقع الالكتروني للمنصة، وجميع الاصدارات والملتقيات التي تعقدها المنصة.

وفي السياق ذاته، أعلن مدير جامعة الملك فيصل، الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي، عن توقيع الجامعة لاتفاقية أخرى، تتضمن الاشراف على عشرة مشاريع ريادية تحتضنها حاضنة الأعمال “نجاحات” التابعة لجامعة الملك فيصل.

وأوضح الدكتور العوهلي أن هذه الاتفاقية تعمل على تحويل أفكار ومخرجات الأبحاث التي يقوم بها طلاب وأعضاء هيئة تدريس الجامعة، إلى مشاريع وشركات ناشئة، ضمن جهود الجامعة لتحقيق رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تنويع مصادر الدخل، وتعزيز المحتوى المحلي، وتحقيق الأمن الغذائي، وتوفير فرص العمل.