التخطي إلى المحتوى

لم يكن يحلم الياباني توموهيرو أوهنو أن يكون في صفوف أصحاب الأموال الضخمة خلال شهرين فقط من تأسيس شركته الخاصة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث ارتفعت قيمة أسهم شركته في سوق الأوراق المالية في طوكيو بشكل صاروخي في غضون شهرين.

وكان أوهنو قد أسس شركته الخاصة التي تحمل اسم كودان، في شهر ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي، إلا أن قيمة أسهم شركته تضاعفت أكثر من ست مرات بنهاية شهر فبراير / شباط الماضي، لتبلغ قيمة الشركة الناشئة التي أسسها أهنو أكثر من 800 مليون دولار أمريكي.

ولم تكتف قيمة أسهم الشركة الوليدة العاملة في مجال تطوير البرمجيات بالوقوف عند هذا الحد، بل واصلت الارتفاع لتبلغ قيمة أسهم الشركة الآن نحو 1.3 مليار دولار أمريكي.

الارتفاع الكبير لقيم أسهم الشركة الناشئة العاملة في مجال تطوير البرمجيات، أثارت العديد من وكالة الأنباء العالمية، حيث التقت وكالة بلومبيرج بالشاب الياباني توموهيرو أوهنو في العاصمة اليابانية طوكيو، حيث أوضح أوهنو أن ارتفاع قيمة أسهم شركته لا تعني شيئا بالنسبة له، إلا أن حلمه يتمثل في تطوير برمجيات الواقع المعزز، من أجل أداء أغراض مختلفة عن المألوفة حاليا.

تجدر الإشارة أن تقنية الواقع المعزز تعتمد على عمل اسقاط للمعلومات والأجسام في بيئة المستخدم الحقيقية وليست الافتراضية كما هو الامر حاليا في تقنية الواقع الافتراضي.

وتعد لعبة البوكيمون المنتشرة بشكل كبير على أجهزة الهواتف الذكية، إحدى الألعاب التي تعتمد على تقنية الواقع المعزز، حيث تبدو شخصيات اللعبة الإلكترونية، وكأنها متواجدة في الواقع الطبيعي للمستخدمين وليس على شاشات الهواتف الذكية فقط.

وتأمل شركة كودان التي أسسها الياباني أوهنو في أن تنتقل بتقنية الواقع المعزز إلى أفق أوسع، تمكن أجهزة الكمبيوتر من إدراك الواقع الفعلي، من أجل استخدامها في برمجة قيادة السيارات دون سائق، أو الطائرات دون طيار.