التخطي إلى المحتوى

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت السادس من أبريل / نيسان، المواطنين السعوديين والوافدين في أربع مناطق داخل المملكة، من حالات الطقس المتفاوتة التي تشهدها تلك المناطق على مدار اليوم السبت.

وشمل تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، منطقة مكة المكرمة، حيث أشارت توقعات الأرصاد الجوية سقوط أمطار رعدية على منطقة مكة المكرمة، مصحوبة بالرياح السطحية المحملة بالغبار والأتربة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن حالة الطقس السيئ التي ستضرب منطقة مكة المكرمة ستبدأ في الثانية عشر من ظهر اليوم السبت، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن منطقة الرياض ستكون عرضة لتكوب سحب رعدية ممطرة، مصاحبة بنشاط في الرياح السطحية التي ستكون مثيرة للرمال والأتربة، والتي بدورها ستحد من الرؤية الأفقية، مضيفة أن هذا الطقس سيشمل الرياض والخرج والأجزاء المجاورة، بدءا من الساعة التاسعة من صباح اليوم، وتستنر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية مواطني المملكة والوافدين في المنطقة الشرقية، من احتمال تكون سحب رعدية ممطرة، تكون مصاحبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة، والتي بدورها ستحد من الرؤية الأفقية.

وبحسب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، فإن الدمام والجبيل والظهران والإحساء والأجزاء المجاورة لهم ستكون معرضة لهذا الطقس بدءا من التاسعة من صباح اليوم السبت، حتى الساعة التاسعة مساءا.

كما تشهد منطقة جازان بحسب توقعات الأرصاد الجوية، نشاطا في الرياح السطحية، الميرة للرمال والأتربة، في الشقيق والأجزاء المجاورة لها، مما ستحد من مدى الرؤية الأفقية، بدءا من الساعة العاشرة من صباح اليوم حتى الساعة السابعة من مساء السبت.